وكيل صحة الموقتة يبحث الأوضاع الصحية في درنة

بحث الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور سعد عقوب، الأوضاع الصحية في مدينة درنة مع عدد من المسؤولين بها.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقد بمدينة البيضاء وحضره مدير عام مستشفى الوحدة التعليمي الدكتور وليد الطرابلسي، ومدير إدارة الخدمات الصحية درنة شعيب بوفجرة، ومندوب مكلف عن المستشفى بالوزارة إيهاب هاشم.

وقال مسؤول الإعلام في الوزارة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع الذي عقد أمس الخميس، ناقش سبل تقديم الدعم وحصول المواطنين على الرعاية الصحية الأولية داخل المدينة، إلى جانب عدد من الموضوعات الهامة و المشاكل التي تعاني منها كافة المنشآت الصحية والطبية بمدينة درنة من الناحية المالية والطبية.

وأضاف الطرابلسي أن الحاضرين أكّدوا على ضرورة اتخاذ عدة تدابير وآليات للتعاون اليومي والمستمر فيما بين القطاعات الصحية بالمدينة وتحديد الاحتياجات الفعلية، فضلاً عن معالجة إجراءات تسوية الأوضاع الوظيفية بالقطاع الصحي في درنة لضمان حقوق العاملين وفقًا للقوانين والتشريعات النافذة.

وبحث الحاضرون خلال الاجتماع في آلية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتفعيل عمل للجنة الفرعية للعلاج بالخارج، ومتابعة عمل ودراسة شعب التمريض وتوفير الاحتياجات الأساسية.

المزيد من بوابة الوسط