الاثنين.. إعادة تشغيل المقاعد الخاصة بأقسام الأسنان ببعض عيادات طبرق

أعلن مدير إدارة الخدمات الصحية بطبرق عبدالمنعم أسويكر، إعادة تشغيل المقاعد الخاصة بأقسام الأسنان ببعض العيادات المجمعة بمدينة طبرق، بعد توقفها منذ فترة طويلة.

وقال أسويكر في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إنه جرى العمل على صيانة وتجهيز عدد من المقاعد الخاصة بالأسنان بالمراكز الصحية والعيادات المجمعة التابعة لإدارة الخدمات الصحية بطبرق، مشيرًا إلى أن هذه الصيانة كانت تحت إشراف فريق متخصص في هذا المجال.

وأكد أنه من المتوقع العمل بهذه المراكز بشكل رسمي الاثنين المقبل، بعد توفير مواد التشغيل، تطبيقا للمرحلة الثانية من الخطة المعتمدة بشأن النهوض بالرعاية الصحية الأولية بطبرق.

وأضاف أسويكر، أن الخطة الأولى شملت افتتاح معامل التحاليل في عدد من المراكز والعيادات الصحية المجمعة منها عيادة المختار وعيادة الجهاد وعيادة المنارة وعيادة سوق العجاج.

وتابع أن التجهيزات جاءت وفق خطة متفق عليها مسبقا مع وزارة الصحة بالحكومة الموقتة بعد الحصول على الإذن بالموافقة، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على التعاقد مع عدد من العناصر الطبية الوطنية لأجل توفير الخدمة وتخفيف العبء على المواطن، وتسهيل عمل العناصر الطبية والطبية المساعدة في ظل وجود الإمكانات.

كلمات مفتاحية