الزوي: هناك من يحاول الزج بالقوات الخاصة في «أعمال الشغب»

قال الناطق باسم القوات الخاصة، العقيد ميلود الزوي، إن القوات الخاصة «قدمت تضحياتٍ جمة ولا نسمح بتشويهها»، مشيرًا إلى محاولات لـ«جر القوات الخاصة إلى الإساءة بحق بنغازي التي طالما ساند أهلها قواتهم».


وأوضح الزوي في تصريحات إلى «بوابة الوسط» أن هناك من يحاول إقحام القوات الخاصة والزج بها في أعمال الشغب والمخالفات، التي يرتكبها بعض الخارجين عن القانون مدنيين وعسكريين على حد سواء في مدينة بنغازي، مؤكدًا أن آمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخمادة أصدر تعليماتٍ بالقبض على المخالفين كافة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

وأضاف الناطق باسم القوات الخاصة أنه «بالفعل ألقي القبض على عدد من مثيري الشغب خلال اليومين الماضيين في المدينة، ممن قاموا بإغلاق الطرق وحرق الإطارات دون أي مراعاة لحرمة المواطن وأمنه»، داعيًا «أهالي المناطق والأحياء السكنية بالتعاون على حماية مناطقهم والإبلاغ فورًا عن أي أعمال تخريب وشغب، والمساهمة مع رجال الأمن في المحافظة على المدينة».

وأشار الزوي إلى أن تحريات القوات الخاصة قامت بالمرور على بعض المناطق التي شهدت أعمال شعب، ولم تجد أي شخص يتبع القوات الخاصة بشكل مباشر، لافتًا إلى أن «هناك من يحاول جر القوات الخاصة إلى الإساءة بحق المدينة التي طالما ساند أهلها قواتهم».

 

المزيد من بوابة الوسط