انعقاد الجمعية العمومية لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار

الجمعية العمومية لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار

أنهت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار، الأربعاء، أسبوعًا من الاجتماعات المتواصلة بانعقاد الجمعية العمومية برئاسة الدكتور علي محمود رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار بصفتها الجمعية العمومية للمحفظة، حيث جرت مناقشة الميزانية العمومية للمحفظة ومتابعة أداء المجلس والإدارة التنفيذية.

وأشار بيانٌ نشرته صفحة المحفظة على «فيسبوك» إلى أن مجلس إدارة المحفظة بدء اجتماعاته بالإدارة التنفيذية منتصف الأسبوع الماضي وتخللتها أيضًا ورش عمل مع مديري الشركات التابعة للوقوف على آخر المستجدات داخل الشركات، ومن ضمن هذه الشركات «لايكو، وراسكم ستار، ولاب تك لتقنية المعلومات، الشركة الليبية الأفريقية الزراعية القابضة وشركة ليبيا أفريقيا للصناعة والتعدين».

وأضاف أنَّ الاجتماع الثاني لسنة 2018 لمجلس إدارة المحفظة عُـقد أمس برئاسة المهندس محمد سليمان العبيدي؛ لمناقشة موازنة العام الجاري وأيضًا بعض القرارات الأخرى التي من شأنها دعم الإدارة التنفيذية لتحسين أدائها وأداء الشركات التابعة.

ومحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار هي إحدى المؤسسات الرئيسية التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، وأُسست العام 2006، وتعمل في ستة قطاعات من بينها استثمارات مالية مختلفة، واستثمارات في قطاع السياحة بما في ذلك الفنادق والمنتجعات، إضافة لخدمات الاتصالات والتكنولوجيا، والنفط والغاز، والمشاريع الزراعية، والتعدين.

والمؤسسة الليبية للاستثمار هي اتحاد لأكثر من 550 شركة استثمارية وتتواصل مباشرة مع خمس مؤسسات فرعية، مكونة بذلك محفظتها الاستثمارية. وتتوزع هذه الأصول والاستثمارات عبر القارات الثلاث، وتقدر قيمتها بنحو 67 مليار دولار.

والمؤسسات الاستثمارية التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار هي الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية (LAFICO)، ومحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار (LAP)، والمحفظة الاستثمارية طويلة المدى (LTP)، وشركة الاستثمارات النفطية (OilInvest)، والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية (LLIDF).

 

الجمعية العمومية لمحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار

المزيد من بوابة الوسط