المؤسسة الوطنية للنفط تبحث زيادة نشاط الشركات الألمانية في ليبيا

بحث رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفى صنع الله، خلال لقائه، مع السفير الألماني لدى ليبيا كريستيان بوك، زيادة نشاط الشركات الألمانية في ليبيا، وفق ما نشرته المؤسسة عبر موقعها على الإنترنت.

وحضر لقاء صنع الله والسفير الألماني والوفد المرافق له، بمقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس، أمس الثلاثاء، عضو مجلس إدارة المؤسسة مدير عام الاستكشاف والإنتاج أبوالقاسم شنقير، ومدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة صلاح بن علي.

وأوضحت المؤسسة أن لقاء صنع الله والسفير كريستيان بوك، بحث العلاقات المشتركة بين البلدين في مجال النفط والغاز، وتطرقا إلى الجهود المبذولة من المؤسسة الوطنية للنفط من أجل رفع القدرة الإنتاجية من النفط الخام، ونشاط شركة «فنترسهال» الألمانية في ليبيا ورغبة عدد من الشركات الألمانية في الدخول للسوق الليبي.

وشدد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط والسفير الألماني، على أهمية استقرار الوضع الأمني في تحسين واستمرار الإنتاج بالمناطق النفطية، وفق ما نشره موقع المؤسسة على الإنترنت.

وأكد المهندس مصطفى صنع الله للسفير كريستيان بوك، أن المؤسسة الوطنية للنفط «تعمل على تحسين الأوضاع الأمنية وذلك بالتعاون مع المجالس البلدية في كافة ربوع ليبيا».