الأرصاد: طقس متقلب على أغلب مناطق ليبيا مصحوبًا بسقوط أمطار متفرقة


توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن يسود طقس متقلب على أغلب مناطق ليبيا مصحوبًا بسقوط أمطار متفرقة.

وقال المركز الوطني، في خلال نشرته التي رصد خلالها طقس الأيام الثلاثة القادمة، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، إن السماء تكون قليلة السحب أحيانًا ومغطاة أحيانًا أخرى، فيما تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفًا.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة.
السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء الغد مع سقوط أمطار متفرقة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول يوم الجمعة
إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على أغلب المناطق.

وتتراوح درجـات الحـرارة القصوى هذا اليوم بين (14-20) درجة مئوية وتصل إلى (23) درجة مئوية على أبونجيم، لتعود وتسجل ارتفاعًا يوم الغد ثم تنخفض انخفاضًا ملحوظًا يوم الجمعة على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء مغطاة جزئيًا بالسحب تتكاثر من حين لآخر مع سقوط أمطار متفرقة ونتوقع أن تكون جيدة على الجبل الأخضر وبعض المناطق الساحلية.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم الجمعة مثيرة للأتربة، وتتراوح درجات الحـرارة القـصوى بين (18-24) درجة مئويـة، لتسجل ارتفاعًا تدريجيًا وطفيفًا يوم غد على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على أغلب المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة
السرعة تتحول يوم الجمعة إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصـوى بين (20-24) درجة مئوية وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد على أغلب المناطق.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (15-20) درجة مئوية وتصل إلى 26 درجة مئوية على الكفرة وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الغد على أغلب المناطق.