السفير البريطاني يدعو السويحلي لزيارة لندن ولقاء وزير الخارجية

دعا السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا فرانك بيكر، رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي إلى زيارة المملكة المتحدة ولقاء وزير الخارجية بوريس جونسون والمسؤولين الإنجليز، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى للدولة عبر صفحته على موقع «فيسبوك».

جاء ذلك خلال لقاء السويحلي بالسفير البريطاني فرانك بيكر، الثلاثاء، بمقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي إن السويحلي بحث مع السفير فرانك بيكر «الدور البريطاني في دعم خطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا، وتطورات الأوضاع السياسية في البلاد».

وأضاف أن السفير البريطاني نقل للسويحلي «تحيات وزير الخارجية بوريس جونسون.. داعيًا إياه إلى زيارة المملكة المتحدة واللقاء بجونسون والمسؤولين الإنجليز».

وجدد السفير بيكر «دعم بريطانيا الاتفاق السياسي الليبي وعملية تعديله وفقًا لخطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا، والقيام بالاستحقاقات الديمقراطية المقبلة»، بحسب المكتب الإعلامي.

من جانبه ثمن رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي، جهود وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون «للدفع نحو تطبيق الاتفاق السياسي وحل الأزمة الليبية»، داعيًا «المملكة المتحدة إلى تكثيف جهودها للحدِّ من التدخلات الإقليمية والخارجية السلبية لإنجاح العملية السياسية والمصالحة الوطنية لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا، الذي سينعكس إيجابًا على المنطقة برمتها» وفق المكتب الإعلامي.

 

المزيد من بوابة الوسط