مكتب العمل بطبرق يشرع في إجراءات تعيين 18 ألف موظف بالقطاعات العامة

باشر مكتب العمل والتأهيل بمدينة طبرق، صباح اليوم الثلاثاء، في إتمام الإجراءات الخاصة بتعيين 18 ألف موظف منسبين للقطاعات العامة في البلدية، بعد أن تسلم رسميا من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالحكومة الموقتة قرار التعيين الخاص بهم.

وسلم القرار إلى المسؤولين في مكتب العمل والتأهيل بطبرق، وفد من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ضم الوزير مسعود صوة ووكيل الوزارة أحمد يوسف ومدير عام مركز المعلومات والتوثيق بالوازرة وائل بكار.

وقال مدير مكتب العمل والتأهيل بطبرق جاسم أرحيم لـ«بوابة الوسط» إن قرار التعيين الجديد «وصل بشكل رسمي لمكتب العمل طبرق وسوف نشرع من اليوم الثلاثاء في استقبال الإجراءات الخاصة بهولاء المعينين والبالغ عدددهم قرابة 18 ألف معين منسبين  لقطاعات بلدية طبرق».

وأضاف أرحيم أن «هذه الخطوة تُحسب لمكتب العمل بطبرق وكل موظفيه على اعتبار أن المنظومة الآن أصبحت فارغة من العاطلين عن العمل» مشيرا إلى أن قرار التعيين «شمل الخريجين من المؤهلات المتوسطة والعليا والذين تتجاوز أعمارهم  23 سنة، بحيث يدخلون في منظومة الرواتب الشهرية للدولة حتى يستطعيوا  بناء مستقبلهم وإلاينحرفوا في تيارات تضيع مستقبلهم وشبابهم».

وأوضح أرحيم أن الإجراءات المطلوبة لكل معين هي: شهادة ميلاد مستخرجة من السجل المدني بها الرقم الوطني والمؤهل العلمي الأصلي وإحضار البطاقة الشخصية أو جواز السفر وصورة شخصية والحضور بشكل شخصي، مؤكدا أن «المدة المحددة لاستقبال الإجراءات 45 يوم قابلة للتمديد».

وكان في استقبال وفد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالحكومة الموقتة، عميد بلدية طبرق الناجي مازق ومدير مكتب العمل جاسم أرحيم ومدير أمن طبرق عقيد ميلود جواد وعدد من المشايخ والأعيان ومنظمات المجتمع المدني وموظفي مكتب العمل طبرق.