حكومة الوفاق تتابع إجراءات الطلبة الموفدين للدراسة بالخارج

اجتماع لإدارة الملحقيات وشؤون الموفدين لمتابعة إجراءات الطلبة الموفدين للدراسة بالخارج

عقد مسؤولون بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لاستعراض رؤية وزارة التعليم بخصوص الإيفاد للدراسة بالخارج، بالإضافة لمقترح إقامة تؤامة بين وزارات التعليم، العمل، التخطيط، لوضع رؤية لعملية الإيفاد لتكون وفق احتياجات سوق العمل في كل التخصصات.

جاء ذلك خلال زيارة مستشارة الشؤون الخدمية بمكتب النائب أحمد معيتيق الدكتورة هند شوبار، لإدارة الملحقيات وشؤون الموفدين، حيث التقت مدير الإدارة الدكتور محمد العتوق، ورئيسي قسم الابتعاث والتنفيذ الدكتور عطية العتيري، ووحدة شؤون الوطن العربي وأفريقيا محمد المرغني قنان، الذين وضعوها في صورة الجهود التي تبذلها الإدارة لتسهيل ومتابعة الطلبة الموفدين للدراسة بالخارج.

ومن جانبه أشار العتوق خلال اللقاء إلى الإفراج على التفويض رقم 25 للعام 2014، التفويض رقم 1 للعام 2015 الذي يضم 489 طالبًا.

واستعرض الاجتماع قرار وزارة التعليم بخصوص اعتماد 517 جامعة لاستقبال الطلبة للدراسة وفق المعيار الدولي في 300 تخصص، حيث يجري العمل لاعتماد قائمة جامعات الدراسات الإسلامية واللغة العربية.

وتطرق الاجتماع إلى الطلبة الموفدين إلى مصر، حيث يوجد 1799 طالبًا بنهاية الربع الثاني من 2017، من بينهم 93 طالبًا مفرج عنهم في التفويضات العالقة، حيث بلغ عدد الطلبة الموفدين اعتبارًا من مطلع العام الجاري قرابة 1536 طالبًا.