سلامة يناقش مع السويحلي مستجدات العملية السياسية

ناقش رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي اليوم الثلاثاء، مع مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، آخر مستجدات العملية السياسية وتعديل الاتفاق السياسي.

وحضر اللقاء الذي جرى بمقر المجلس الأعلى للدولة في العاصمة طرابلس، النائب الثاني لرئيس المجلس ومقرر المجلس ورئيس لجنة تعديل الاتفاق السياسي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس إن اللقاء بحث «سبل دفع العملية السياسية والخروج من حالة الجمود القائمة من خلال خطوات عملية واضحة المعالم في ظل العراقيل والتحديات التي تواجه العملية الدستورية والسياسية برمتها».

وأضاف المكتب الإعلامي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أن اللقاء ناقش كذلك «مستجدات تعديل الاتفاق السياسي وآلية اختيار المجلس الرئاسي الجديد، بما يضمن تحقيق توافق وشراكة كاملة بين مجلسي النواب والأعلى للدولة».

وأكد السويحلي خلال اللقاء «أن المجلس الأعلى للدولة كان من أوائل الداعمين للذهاب نحو انتخابات عامة ولكن وفقًا لأسس دستورية وتشريعية وسياسية صحيحة تضمن عدم العودة بالبلاد إلى المربع الأول» وفق المكتب الإعلامي.

من جهتها قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر صفحتها على «فيسبوك» إن سلامة ناقش مع السويحلي «آخر مستجدات العملية السياسية واطلعه على نتائج اجتماعاته الأخيرة حول ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط