تدريب 8 نشطاء من بنغازي في مجال التوعية بمخاطر الألغام

أعلنت السفارة البريطانية لدى ليبيا، اليوم الثلاثاء، أن السفير فرانك بيكر استضاف حفل استقبال بمناسبة اختتام دروة تدريبية مدتها أسبوع في مجال التوعية بمخاطرالألغام، حضرها 8 نشطاء مجتمع مدني من مدينة بنغازي.

وأوضحت السفارة البريطانية عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن الدورة جاءت «لغرض تأهيل مدربين بتقديم محاضرات توعوية في مدارس وجامعات ومؤسسات أخرى في بنغازي» التي شهدت عمليات عسكرية خلال الأعوام القليلة الماضية أدت إلى انتشار «مخلفات غير متفجرة وألغام تهدد حياة وسلامة المدنيين».

وذكرت السفارة أن الدورة التدريبية، انقسمت إلى 6 أيام في مجال التوعية من مخاطر الألغام، وثلاثة أيام في مجال الإسعافات الأولية، مبينا أن النشطاء الـ8 من مدينة بنغازي بينهم «4 شباب و4 شابات».

وبينت السفارة أن هؤلاء النشطاء «تم توظيفهم من قبل منظمة غير حكومية مدعومة من صندوق الحكومة البريطانية لدعم الاستقرار والأمن، لغرض تقديم محاضرات تعليمية حول مخاطر الألغام للشباب في بنغازي».

وتحدث السفير البريطاني فرانك بيكر في الاحتفالية مثنيا على المجموعة ودورها في هذا المجال الحيوي، حيث قال: «أهنئكم بمناسبة إكمال هذا التدريب وشكراً لتكفلكم بهذا العمل المهم. ما أنتم بشأن القيام به في بنغازي سوف يساهم في إنقاذ حياة المواطنين، وهذا شئ يجب أن تكونوا فخورين به».

المزيد من بوابة الوسط