وسائل إعلام إيطالية تكشف تفاصيل عودة قوة «أبقراط» من مصراتة

نشرت وسائل إعلام إيطالية وقائع التسليم والتسلّم التي جرت في المعسكر الإيطالي في مصراتة، الثلاثاء، بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مهمة «أبقراط» العسكرية التي بدأت الصيف الماضي، ويدخل ضمن عملها معالجة جرحى قوات «البنيان المرصوص»، التي شاركت في الحرب على تنظيم «داعش» في سرت.

وقالت صحف إيطالية إن الكولونيل ماركو يوفينالي قائد المهمة سلم مقاليد قيادة البعثة للكولونيل غابريال كوسيمو غاروا.

من جانبه، أشاد قائد قوة العمليات في الجيش الإيطالي الأدميرال  كافو دراغوني الذي حضر الحفل، بـ«جهود البعثة الإيطالية وحرفيتها وبتعاون الأطراف الليبية مع المهمة وترحيب الأهالي»، مشيرًا إلى أنه تم معالجة 12 ألفًا وخمسمائة شخص، طوال تنفيذ البعثة لمهمتها.

فيما قالت مواقع إيطالية إلكترونيّة إن عودة الـ300 عنصر الذين شاركوا في المرحلة الأولى من البعثة الإيطالية سيكتمل يوم الخميس، بعد أن قدموا الدعم لحرس السواحل الليبي وتأمين المستشفى الميداني، مؤكدة أن المرحلة الثانية من البعثة بدأت بالفعل.       

وتهدف البعثة الجديدة، وفق الصحف الإيطالية، إلى جعل إجراءات المساعدة والدعم في ليبيا أكثر حزمًا وفعالية، لدعم السلطات الليبية في عملية بسط الاستقرار وتحقيقه في البلاد، وتعزيز أنشطة مكافحة الهجرة غير المشروعة، والاتجار واحتواء التهديدات الأمنية، انسجامًا مع خطوط التحرك التي تقررها الأمم المتحدة.