القبض على ستة أشخاص من «مثيري الشغب» في بنغازي

أعلن مسؤول مكتب الإعلام بالغرفة الأمنية المركزية ببنغازي الكبرى، رياض الشهيبي، القبض على عدد من الذين قاموا بأعمال شغب وأغلقوا عدة شوارع ومناطق في مدينة بنغازي أمس الإثنين.

وقال الشهيبي في تصريحات إلى «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء إن عناصر تحريات الغرفة الأمنية المركزية تمكنوا من القبض على مثيري الشغب، بعد قيامهم بإغلاق عدة شوارع بإطارات السيارات المحترقة، وأرعبوا المواطنين والمارة وحاولوا العبث بأمن المدينة.

وأوضح أن عدد المقبوض عليهم ستة أشخاص، تم استهداف أربعة منهم بعد أن أطلقوا الرصاص على الدوريات التابعة للغرفة الأمنية المكلفة بفتح الطرق وإزالة العوائق التي وضعت على بعض الطرق، مشيرًا إلى أنه تم التعامل معهم بالرصاص والقبض عليهم وإسعافهم وتحويلهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأضاف أن المجموعة التي خرجت وقامت بأعمال الشغب تم رصدها وستتم ملاحقتهم وضبطهم، مؤكدًا أن آمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخمادة أصدر تعليمات مباشرة بضبط الخارجين عن القانون كافة والمخالفين من العسكريين أيضًا، مشيرًا إلى أن عددًا من المحتجين على التحقيق مع الرائد محمود الورفلي هم من خرج مساء أمس في مدينة بنغازي.

وكانت مصادر من مدينة بنغازي قالت إن اتصالات الهاتف المحمول لشبكتي «ليبيانا» و«المدار»، انقطعت أمس، وسط انتشار أمني مكثف وسيارات عسكرية وسط المدينة وفي الطرق والميادين الرئيسية.

ورجّحت مصادر في المدينة لـ«بوابة الوسط» أن يكون سبب التوتر هو احتجاج عناصر القوات الخاصة على قرارات القيادة العامة للجيش الوطني بشأن إعفاء اللواء ونيس بوخمادة من قيادة غرفة العمليات الأمنية المركزي بنغازي الكبرى والمعلومات التي أشارت إلى توقيف الرائد محمود الوفلي المطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية وآخرين من القوات الخاصة، لكن ذلك لم يتأكد من مصادر مسؤولة.

.