انقطاع اتصالات «ليبيانا» و«المدار» واحتجاجات في بنغازي

أفادت مصادر من مدينة بنغازي «بوابة الوسط» اليوم الاثنين، بانقطاع اتصالات الهاتف المحمول لشبكتي «ليبيانا» و«المدار»، وسط انتشار أمني مكثف وسيارات عسكرية وسط المدينة وفي الطرق والميادين الرئيسية منذ الصباح الباكر.

ورجّحت مصادر في المدينة لـ«بوابة الوسط» أن يكون سبب التوتر هو احتجاج عناصر القوات الخاصة على قرارات القيادة العامة للجيش الوطني بشأن إعفاء اللواء ونيس بوخمادة من قيادة غرفة العمليات الأمنية المركزي بنغازي الكبرى والمعلومات التي أشارت إلى توقيف الرائد محمود الوفلي المطلوب من قبل المحكمة الجنائية الدولية وآخرين من القوات الخاصة، لكن ذلك لم يتأكد من مصادر مسؤولة.

وأظهرت صور تداولها نشطاء عبر صفحات وحسابات منصات التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» إحراق إطارات السيارات في شوارع بالمدينة قيل إنها في مناطق الماجوري وطريق المطار، إلى جانب أنباء عن إغلاق طريق المطار وعدة شوارع أخرى في مدينة بنغازي، من قبل المحتجين.

وأعلن المركز الإعلامي لرئاسة الأركان العامة التابعة للجيش الوطني، أن الفريق عبدالرازق الناظوري (الحاكم العسكري درنة - بن جواد) أصدر تعليمات بنشر مجموعة من «تعليمات»، لم يذكر فحواها.