Atwasat

السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا يقدم أوراق اعتماده في طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 18 فبراير 2018, 08:07 مساء
WTV_Frequency

قال السفير البريطاني الجديد لدى ليبيا فرانك بيكر، اليوم الأحد، إنه قدم أوراق اعتماده إلى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج خلال زيارته إلى العاصمة طرابلس يوم الخميس الماضي، بحسب ما أعلنه عبر حسابه على موقع «تويتر».

وتسلم بيكر مطلع الشهر الجاري مهامه الدبلوماسية على رأس السفارة البريطانية في ليبيا خلفًا للسفير السابق بيتر ميليت، بحسب ما أعلنه وزير الخارجية بوريس جونسون في لندن قبل أيام.

وقال بيكر مغردًا عبر حسابه على تويتر «تشرفتُ بلقاء رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، وتقديم أوراق اعتمادي في طرابلس الأسبوع الماضي. نقاش مفيد حول أفضل سُبل التعاون الثنائي وتقديم الدعم إلى الشعب الليبي».

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج استقبل بيكر في طرابلس يوم الخميس الماضي، رفقة نائبه السفير انجز ماكي والسكرتير الأول جونثان ورغن، بحضور وكيل وزارة الخارجية لطفي المغربي والمستشار السياسي لرئيس المجلس الرئاسي طاهر السني.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، فإن بيكر أكد للسراج، دعم بريطانيا لجهود إنجاح مسار التوافق في ليبيا، مجددًا اِلتزام بلاده بالعمل على دعم خطة المبعوث الأممي غسان سلامة التي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.

ورحب السراج خلال اللقاء بالسفير البريطاني متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة، مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط البلدين، داعياً إلى مساهمة بريطانية أكبر في حل المختنقات السياسية والاقتصادية، متمنياً عودة سريعة للسفارة البريطانية للعمل بكافة طواقمها من العاصمة طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم