الأرصاد: طقس مستقر نسبيًا وأمطار متفرقة على الشمال الغربي

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن يميل الطقس للاستقرار النسبي على أغلب المناطق الليبية، مع تكاثر السحب من حين لآخر على بعض المناطق الساحلية والدواخل.

وأظهرت النشرة الجوية للمركز الصادرة، اليوم الأحد، أن ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح مـا بين (14-18) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا غدًا الإثنين على أغلب مناطق

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء مغطاه جزئيًا بالسحب في الشمال الغربي، حيث تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق الساحلية، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة خاصة غدًا الإثنين، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح مـا بين (14-18) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا غدًا الإثنين على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة إلى مغطاة جزئيًا بالسحب في الشمال الشرقي، إذ تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق الساحلية والجبلية مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة هذا الصباح مع احتمال ظهور شبورة مائية أثناء الليل وفي الصباح الباكر على المنطقة الممتدة من طبرق حتى أقصى الساحل الشرقي وجنوبها.

والريـح شماليـة غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة تتحول ظهر غد الإثنين تدريجيًا إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحـرارة القـصوى تتراوح ما بين 14-20 درجة مئوية، وتسجل درجات الحرارة ارتفاعًا بسيطًا وتدريجيًا خلال اليومين المقبلين.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
وفي الجنوب الغربي تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، خصوصًا غدًا الإثنين، على أقصي مناطق الجنوب الغربي، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول غدًا إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتكون على غدامس والحمادة شمالية غربية، فيما تتراوح درجات الحـرارة القصـوى ما بين (23-17) درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا على أغلب المناطق.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة في الجنوب الشرقي، وتتحول من مساء اليوم الأحد إلى شمالية شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح ما بين 18-21 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين.
 

المزيد من بوابة الوسط