السراج يُطالب بريطانيا بإعادة عمل سفارتها بكافة طواقمها من طرابلس

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل السفير البريطاني لدى ليبيا

طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، السلطات البريطانية بإعادة عمل سفارتها بكافة طواقمها من طرابلس، وتكثيف الدعم البريطاني لليبيا على المستويين السياسي والاقتصادي.

جاء ذلك خلال استقبال السراج بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا الجديد فرانك بيكر، رفقة نائب السفير انجز ماكي والسكرتير الأول جونثان ورغن، بحضور وكيل وزارة الخارجية لطفي المغربي والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني.

وأشار بيان لحكومة الوفاق عبر «فيسبوك» اليوم السبت إلى أن السفير البريطاني عبّر خلال الاجتماع الذي عُقد أمس الأول الخميس، عن سعادته بتسلم مهامه في ليبيا التي ترتبط مع بريطانيا بعلاقات صداقة وتعاون.

وأكد «بيكر» دعم بريطانيا لجهود السراج من أجل إنجاح مسار التوافق في ليبيا، مجددًا التزام بلاده بالعمل على دعم خطة المبعوث الأممي غسان سلامة، والتي تفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية، واستعدادها تقديم المساعدة اللأزمة لتحقيق ذلك.

من جانبه رحب السراج بالسفير البريطاني، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط البلدين، وداعيًا في الوقت نفسه إلى مساهمة بريطانية أكبر في حل المختنقات السياسية والاقتصادية، متمنيًا عودة سريعة للسفارة البريطانية للعمل بكافة طواقمها من العاصمة طرابلس، كما تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة الليبية إضافة إلى عدد من ملفات التعاون الثنائي.

 

المزيد من بوابة الوسط