Atwasat

البيباص: مشاركتنا في مؤتمر الخليج فرصة لاكتساب الخبرة

طرابلس - نؤاس الدراجي السبت 31 مايو 2014, 04:38 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات التابعة للحكومة الليبية الموقّتة الدكتور عبدالرؤوف البيباص: "إنّ مشاركة الهيئة في مؤتمر دول مجلس التعاون الخليجي للحكومة الإلكترونية فرصة مهمة لاكتساب الخبرات نحو طريق تنفيذ مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الإلكترونية".

وأوضح البيباص في حديثه مع "بوابة الوسط" اليوم السبت أنّ الوفد الفني ممثلاً في الهيئة العامة للمعلومات الذي شارك في المؤتمر فرصة لاكتسابنا الخبرة اللازمة على طريق تنفيذ مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الإلكترونية، الذي نأمل من خلاله تحويل نظام الإدارة التقليدي في مؤسساتنا الحكومية، باتجاه النظام الرقمي والقائم على تقنيات وسائل الاتصالات بشتى أنواعها.

وتابع قائلاً: "اطلعنا من خلال المؤتمر على طرق والآليات الناجحة التي تحقق مشروع الحوكمة الإلكترونية، ومساهمتها في تفتيت المركزية الإدارية لمصالح المواطن، وفعاليتها في مكافحة الفساد المالي والإداري في مختلف القطاعات، خاصةً وأنّ المؤتمر سجّل مشاركة واسعة من المؤسّسات الإقليمية والعالمية الخاصة والحكومية، وصناع القرار والقيادات التنفيذية ومسؤولي مشاريع الحكومة الإلكترونية".

وشاركت الهيئة العامة للمعلومات في فعاليات المؤتمر العشرين للحكومة والخدمات الإلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي انعُقد في دبي من 17 إلى 21 مايو الجاري تحت عنوان: (نحو عصر التحول المؤسّسي المتطور "الحكومة الذكية").

وردًا على سؤال عن مدى تقدم ليبيا في تنفيذ استراتيجيتها نحو الحكومة الإلكترونية، أجاب رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعلومات: "خلال السنوات الثلاث الماضية ونحن نعمل بصمت وجهد كبيرين، ونحن بصدد الانتهاء من تقديم مسودات لمشاريع قوانين التعاملات الإلكترونية، الجرائم الإلكترونية، الأرشفة الإلكترونية إلى الحكومة، لإحالتها إلى البرلمان لإصدار تشريع قانوني بالخصوص، يُمكننا من تنفيذ التحول نحو الحكومة الذكية".

ووقعت وزارة الاتصالات والمعلوماتية في مارس 2013 على اتفاقية مشروع تطوير استراتيجية ليبيا الإلكترونية، مع شبكة برايس ووتر هاوس كوبرز الأميركية لتطوير الوظائف العالمية، كشريك استشاري لتنفيذ المشروع.

وتسعى الاتفاقية إلى تطبيق استراتيجية متكاملة تسهل تقديم الخدمات والإجراءات الإلكترونية للمواطن، وتحول قطاعات الدولة بشكل شامل نحو الحكومة الإلكترونية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية للتنمية
إيقاف البناء على أرض في تاجوراء مملوكة للشركة الليبية الدولية ...
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
تقرير دولي: أكبر حصة من العمال المهاجرين الأفارقة توجد في ليبيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم