Atwasat

تسجيل مسرب يثير ردود فعل ليبية غاضبة ضد قطر

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 13 يونيو 2014, 02:38 مساء
WTV_Frequency

يتصاعد الغضب الشعبي في ليبيا على خلفية تسجيل صوتي سُرب مؤخرًا لكل من مدير مكتب قناة الجزيرة السابق في ليبيا عبد العظيم محمد وسالم موسى الصبيحي الفائز بانتخابات المجلس البلدي لمدينة أجدابيا وحسين بورويلة الجازوي الذي يعتقد أنه يعمل بجهاز المخابرات العامة، يكشف تدخلاً في الشأن الليبي الداخلي.

تتمحور المكالمة المسربة حول طلب وساطة من مدير مكتب الجزيرة السابق في ليبيا عبد العظيم محمد للحصول على المال والسلاح والتوسط مع زعيم الجماعة الليبية المقاتلة ورئيس حزب الوطن للتصدي لمعركة الكرامة الدائرة في مدينة بنغازي.

ونفى عبد العظيم محمد صحة التسجيل مؤكدًا فبركته، فيما أكد الإعلامي مالك الشريف - الذي نشر المقطع على صفحته بـ"فيسبوك" - صحة التسجيل، والتزمت السلطات الليبية الصمت تجاه الموضوع المرشح أن يشهد تطورًا كبيرًا بورود اسم عبد الحكيم بلحاج.

وبرغم ما يثيره التسجيل من قضايا هامة إلا أن ما أثار الرأي العام بشكل كبير هو ما ورد بالتسجيل من حديث وصفه البعض بـ"الاستفزازي" و"المقزز" عن نساء ليبيا.

وكان من بين ما أثير في التسجيل الصوتي ما ورد على لسان سالم موسى من حديث عن الانتخابات البلدية، حيث قال: "الناس عندنا بدو وانت تعرف البدو تستطيع أن تجمع أصواتهم من حولك بالمادة"، ويرد عليه عبد العظيم، قائلاً: "أنا مقتنع بوجهة نظرك تمامًا".

وفي إطار ردود الفعل التي أثارها التسريب، دخل محتجون مكتب قناة الجزيرة أمس وحملوا معهم مجموعة كبيرة من الأوراق الرسمية، في الوقت الذي نقل فيه موقع "ليبيا المستقبل" بيانًا صادرًا عن العاملين بقناة الجزيرة في ليبيا، استنكروا فيه التسجيل المسرب وأعلنوا تعليقهم العمل إلى أن تجري إدارة القناة التحقيق في الأمر.

ويتوقع مراقبون أن تتحول تظاهرات اليوم والتي كان من المقرر لها أن تخرج ضد المفتي والمبعوث الدولي طارق متري إلى تظاهرات احتجاجية ضد قناة الجزيرة ودولة قطر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
الكبير يزور المؤسسة العربية المصرفية في نيويورك
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
تكالة يبحث مع أورلاندو مقترحات لإنهاء الجمود السياسي
بالصور: 5 ملفات سياسية واقتصادية في مباحثات الدبيبة وآبي أحمد
بالصور: 5 ملفات سياسية واقتصادية في مباحثات الدبيبة وآبي أحمد
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم