مركز طبرق الطبي يجري 10 عمليات قسطرة

أجرى مركز طبرق الطبي الأسبوع الماضي أكثر من 10 عمليات قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية لعدد من المرضى من مختلف مناطق ومدن ليبيا.

وقال معتز خالد المسؤول الإعلامي لمركز طبرق الطبي لـ«بوابة الوسط» الجمعة «إن الدكتور الزائر عبدالهادي الكاديكي أجرى خلال الأسبوع الماضي 10 عمليات ما بين تشخيصية وعلاجية رفقة الفريق الطبي بمركز طبرق الطبي».

وأضاف: «قسم القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية يعمل بشكل متواصل طيلة أيام الأسبوع دون توقف وبالتنسيق مع أطباء زوار من مختلف مدن ليبيا في إطار التوأمة والشراكة بين المستشفيات والمراكز الطبية الليبية».

ولفت خالد إلى «أن مدير عام مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي يبذل جهدًا طيبًا لإعادة أجهزة القسطرة للعمل من جديد بعد أن توقفت عن العمل لأكثر من ثلاث سنوات بمساعدة وزارة الصحة بالحكومة الموقتة».

وأشار معتز خالد إلى أن إدارة مركز طبرق الطبي «تواصلت مع إحدى الشركات المتخصصة لتوفير وشراء الدعامات للمرضى بمركز طبرق الطبي الذين يتكبدون مشاق السفر إلى جمهورية مصر العربية وغيرها لإجراء مثل هذه العمليات المكلفة جدًا ونحن نقوم بها بالمجان».

وأجرى مركز طبرق الطبي خلال شهر قرابة 35 عملية قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية بعد صيانة الأجهزة المسؤولة عن العمليات من قبل فريق متخصص من شركة سيمنس الألمانية.

المزيد من بوابة الوسط