صندوق الضمان الاجتماعي فرع فـزّان يكرم الرحالة الليبي البوصيري عبدالسلام

كرّم صندوق الضمان الاجتماعي فرع فـزّان، الرحالة الليبي البوصيري عبدالسلام الذي قام بعدة رحلات جري على الأقدام بين مناطق البلاد المختلفة من الشرق والغرب والجنوب، خلال احتفالية حضرها عدد من موظفي الصندق في مدينة سبها.

وقالت عضو لجنة النشاط بصندوق الضمان الاجتماعي فرع فزّان عائشة الهاشمي أبوبكر لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من التكريم «تشجيع الرحالة عبدالسلام البوصيري الذي يحمل رسالة الوئام والمحبة والمصالحة» موضحَا أن التكريم يأتي ضمن أهداف الصندوق الذي يعزز العمل الاجتماعي الذي يصبُّ فى السلام والمصالحة.

وقال البوصيري فى تصريح إلى «بوابة الوسط» إنّ الهدف من الرحلات التي قام بها هو بعث رسالة سلام إلى الجنوب الليبي خاصة، وليبيا عامة ولفت الاِنتباه إلى أن الليبيين بحاجة إلى سلام ووئام وأن يتوقف الاقتتال والكراهية والحقد بينهم. مؤكدًا أن «ليبيا أرض واحدة وشعب واحد والليبيون قادرون على صناعة السلام وبناء مستقبل أفضل لأطفالهم والأجيال القادمة بالمحبة والسلام».

يذكر أن الرحال البوصيري رياضي في فئة ألعاب القوى بنادي الأم الرياضي بمنطقة الزاوية ولعب لناديي الشرطة والربيع بمنطقة وادي الآجال، وقام قبل سنوات برحلة من منطقة قراقرة بوادي الآجال إلى مدينة سبها على دراجة هوائية.

وانطلقت أولى رحلات البوصيري للسلام فى 2015 من قرية قراقرة إلى مدينة سبها وبعد ذلك قام بالعديد من رحلات السلام منها من معبر راس اجدير مرورًا بمناطق الساحل حتى مصراتة وأخرى انطلقت من جنزور إلى ورشفانة ثم الزاوية وأخرى من معبر مساعد الحدودي حتى ساحة الكيش ببنغازي إلى جانب رحلة من معبر وازن مرورًا بمناطق جبل نفوسة حتى طرابلس، ورحلة من منطقة تجهري الحدودية مع النيجر إلى سبها فى 2017 وكذلك من سبها إلى الجفرة وآخرها الشهر الماضي من منطقة إدري بوادي الشاطئ إلى براك الشاطئ.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط