«الحكومة الموقتة» تتعاقد على شراء كلاب بوليسية من مصر

بحث وفد من الحكومة الموقتة، اليوم الخميس، التعاقد لشراء كلاب بوليسية مدربة بأحدى الأكاديميات المتخصصة في تدريب كلاب الأمن في القاهرة.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بالحكومة الموقته سالم الحصادي في تصريح إلى «بوابة الوسط»،، إن مدير الإدارة العامة للمنافذ بوزارة الداخلية العقيد صلاح الخفيفي، ومدير أمن بنغازي العقيد رافع بسيكري، شاهدوا العروض التي قدمتها الأكاديمية، وعروض الكلاب البوليسية في تأمين المطارات والمنافذ واكتشاف العبوات الناسفة والسيارات المفخخة والمخدرات.

وأوضح الحصادي، أن العروض شملت عمليات مداهمة أوكار التنظيمات الإرهابية والخارجين عن القانون، كما بحث مسؤولو الحكومة الموقتة أوضاع مدربي الكلاب البوليسية، مؤكدًا أن الحكومة الموقته ستتعاقد لجلبها إلى ليبيا.

وصل الوفد المكلف من رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، إلى العاصمة المصرية، لتفقد أوضاع الجرحى الذين أُصيبوا جراء التفجير الإرهابي الذي استهدف نهاية الشهر الماضي مسجد «بيعة الرضوان» في بنغازي.

وضم الوفد قيادات أمنية بالحكومة الموقتة، وهم مدير الإدارة العامة للمنافذ بوزارة الداخلية العقيد صلاح الخفيفي، ومدير أمن بنغازي العقيد رافع بسيكري، ووكيل وزارة الصحة بنغازي الكبرى، ورئيس شؤون السكرتارية بديوان مجلس الوزراء عبدالمنعم الشعافي، ومدير مكتب الإعلام والتواصل بالديوان سالم الحصادي.

المزيد من بوابة الوسط