وصول 7 ملايين دينار من المصرف المركزي في طرابلس إلى الكفرة

وصلت إلى مطار الكفرة، اليوم الثلاثاء، طائرة شحن تحمل على متنها سيولة نقدية تقدر بأكثر من 7 ملايين دينار، قادمة من مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، مخصصة للمصارف العاملة في المدينة.

وأوضح مصدر مصرفي لـ«بوابة الوسط» أن مندوبين من مصارف الكفرة كانوا في استقبال الطائرة لدى وصولها إلى مطار المدينة لتسلم حصصهم المالية المقدرة بنحو 7 ملايين دينار ونصف.

وأوضح المصدر أن السيولة المالية سُلمت منها 3 ملايين دينار لمصرف الجمهورية، ومليونان ونصف المليون لمصرف الوحدة، ومليونا دينار لمصرف شمال أفريقيا، الذي حدد سقف السحب للمواطنين بـ500 دينار سيبدأ في توزيعها للمواطنين غدا الأربعاء.

وأكد مسؤولون من إدارة مصرفي الجمهورية والوحدة في الكفرة لـ«بوابة الوسط»، أن توزيع السيولة على المواطنين سيكون مطلع الأسبوع القادم، لانتظار وصول سيولة مالية يوم الخميس القادم من المصرف المركزي في البيضاء، حتي يتمكن المواطنون من الحصول على مبلغ كبير ليستفيد منها.

وكانت الطائرة ذاتها التي نقلت السيولة النقدية من طرابلس قد حطت في مطار حقل النافورة النفطي في واحة إجخرة، ظهر اليوم، لتسليم 7 ملايين دينار إلى فروع مصرف الوحدة في الواحات من فئة الخمسة دينارات.

وقالت مديرة مصرف الوحدة فرع إجخرة عائشة سعد لـ«بوابة الوسط» إن السيولة المالية التي وصلت ستوزع على فروع مصرف الوحدة، بواقع مليونين ونصف المليون لكل من فرعي جالو وأوجلة، ومليوني دينار حصة مصرف الوحدة في إجخرة.

ونوهت سعد، إلى أن مصرف ليبيا المركزي في البيضاء خصص سيولة نقدية ستصل خلال الأسبوع القادم إلى بقية فروع المصارف العاملة في الواحات، مشيرة إلى أن هذه الإرسالية هي من مخصصات شهر فبراير.

المزيد من بوابة الوسط