رئيس «الصليب الأحمر» يبحث مع نواب بطبرق الأوضاع الإنسانية في ليبيا

اجتمع اليوم الثلاثاء، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير والوفد المرافق له، مع عدد من أعضاء مجلس النواب في مدينة طبرق، لبحث الأوضاع الإنسانية في ليبيا، بحسب ما نشره الموقع الإلكتروني لمجلس النواب على الإنترنت.

وقال الموقع الإلكتروني للمجلس إن النائب إبراهيم الزغيد ترأس الاجتماع مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر «بتكليف من رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح بمقر ديوان المجلس في طبرق».

وأضاف أن الاجتماع ضم رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بالمجلس طلال الميهوب ونائب رئيس لجنة الصحة والبيئة حسن الزرقاء، ورئيس لجنة الخارجية يوسف العقوري ورئيس لجنة الجرحى والشهداء والمفقودين عبدالمنعم العرفي والنائب مفتاح الشاعري ورئيس ديوان مجلس النواب المكلف مفتاح المهشهش.

ونقل موقع مجلس النواب عن النائب إبراهيم الزغيد قوله «إن الإجتماع تطرق إلى عدة قضايا من بينها معاناة مدينة تاورغاء وجرحى الحرب والألغام إلى جانب نقص الأدوية والمعدات داخل المستشفيات وسبل التنسيق مع الهلال الأحمر الليبي».

وأكد الزغيد «استعداد مجلس النواب الليبي للتعاون في هذا المجال والعمل على حلحلة كافة الصعوبات التي قد تواجه عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا»، وفق موقع المجلس.

ونقل الموقع أن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، أوضح أن الهدف من الاجتماع «كان التباحث في الأوضاع الإنسانية لعدد كبير من المتضررين نتيجة الحروب وأعمال العنف ولبحث آفاق التعاون بين الجانبين وتعزيزه».

وأكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيرت مورير، استعداد اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتعاون في مختلف المجالات بما في ذلك مساعدة ليبيا على معالجة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين، بحسب موقع مجلس النواب.

كلمات مفتاحية