ندوة حول المعايير الدولية ودور المجتمع المدني في التوعية الانتخابية ببراك

أقيمت اليوم الاثنين، بقاعة كلية العلوم الهندسية والتقنية ببلدية براك الشاطئ، ندوة حول المعايير الدولية للانتخابات ودور منظمات المجتمع المدني في التوعية الانتخابية، والتي نظمها وأشرف عليها المنتدى الثقافي بوادي الشاطئ وشبكة المرأة واتحاد منظمات المجتمع المدني بالمنطقة.

وحضر فعاليات الندوة رئيس مكتب الإدارة الانتخابية سبها - الشاطئ، فرج ادحيريج، وعدد من النشطاء والناشطات من منظمات المجتمع المدني في منطقة وادي الشاطئ.

وقال عضو المنتدى الثقافي بمنطقة وادي الشاطئ عمر نصر لـ«بوابة الوسط» إن الندوة التثقيفية استعرضت المعايير الدولية للانتخابات، ودور المجتمع فى التوعية ونشر الثقافة الانتخابية بهدف رفع مستوى الوعي عند أعضاء منظمات المجتمع المدني من أجل تثقيف وتوعية المواطن بحقوقه السياسية والمدنية وحرية الرأى والتعبير.

وأوضح رئيس مكتب الإدارة الانتخابية سبها - الشاطئ، فرج ادحيريج، لـ«بوابة الوسط» أن دور المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فى هذة المرحلة هو التعاون مع منظمات المجتمع المدني ومدها بالمنشورات والنشرات لتوعوية المواطن بأهمية التسجيل بسجل الناخبين، منبها إلى عملية التسجيل التي بدأتها المفوضية ستنتهي خلال أيام قليلة.

وأشارت عضو شبكة المرأة بمنطقة وادي الشاطئ، مها فضل سليمان لـ«بوابة الوسط» أن الندوة عرّفت المشاركين والحضور بالمعايير الدولية للانتخابات التي تؤكد على حق المشاركة السياسية دون تمييز بين الرجل والمرأة.

كلمات مفتاحية