«صحة الموقتة»: استئناف جراحة القلب المفتوح ببنغازي مارس المقبل‎

كشف الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور سعد عقوب، عن موعد استئناف إجراء عمليات جراحة القلب المفتوح بمدينة بنغازي والتي تقررأن تكون من شهر مارس المقبل.

وقال مسؤول الإعلام والتوثيق بالوزارة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط» اليوم الاثنين، إن ذلك جاء خلال اجتماع حضره مدير مركز طب وجراحة القلب بنغازي طاهر الفضلي، وبرفقته المستشار في مجال طب وجراحات القلب الدكتور مجدي حسنين وعدد من المختصين من مصر.

وأوضح الطرابلسي، أن الاجتماع ناقش آخر المستجدات والتطورات في إعداد التجهيزات النهائية بشأن تفعيل وتدريب واستئناف إجراء عمليات القلب المفتوح داخل مركز القلب بمنطقة الهواري في بنغازي، بعد توفر جميع احتياجات الأقسام والأطقم الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن عقوب تعهد خلال الاجتماع بتسهيل كافة الإجراءات التي من شأنها المساعدة في تخفيف الأعباء على المواطن والمريض الليبي، والمساهمة في سرعة تقديم الخدمة وتوطين العلاج بالداخل، فضلاً عن توفير احتياجات وتذليل كافة الصعاب أمام مركز جراحة القلب في بنغازي بعد توقفه لأكثر من عام نتيجة نقص الاحتياجات اللازمة ومغادرة بعض الاختصاصيين في مجال جراحات القلب.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط