ننشر برنامج الاحتفال بذكرى ثورة 17 فبراير

أعلنت اللجنة العليا للاحتفالات بالعيد السابع لثورة فبراير، اليوم الأحد، عن برنامج شامل يضم عددًا من الفعاليات الفنية والكشفية والترفيهية بهذه المناسبة، وعلى مدى ثلاثة أيام.

وتقام فعاليات الاحتفالات تحت شعار «مع بعض نبنوها»، وستبدأ في العاصمة طرابلس أيام الخامس عشر والسادس عشر والسابع عشر من فبراير الجاري.

وتنطلق الاحتفالات في تمام الرابعة من مساء يوم الخميس المقبل بكرنفال ليبيا، بمشاركة حركة الكشافة والمرشدات وإيقاد شعلة الثورة ورفع راية ليبيا بميدان الشهداء، يليه حفل فني ساهر ببحيرة السرايا الحمراء مساء الخميس، تحييه فرقة المألوف والموشحات للفنان الراحل حسن عريبي.

وينطلق (كرنفال سلام ليبيا) يوم الجمعة المقبل من موقف السيارات بقصر الخلد مرورًا بشارع الاستقلال وصولاً لميدان الشهداء، بمشاركة الفرقة النحاسية للشرطة والبحرية، تتبعهما مركبات الداخلية والأمن المركزي والفرقة الموسيقية للكشافة والمرشدات، وفق رئيسة اللجنة.

الاحتفالات تقام تحت شعار «مع بعض نبنوها» التي ستشهدها العاصمة طرابلس

كما تشارك في الكرنفال فرقة الفنون الشعبية وفرقة الطوارق وهون والنوبة الطرابلسية وفرسان الخيول (العقد)، بالإضافة لعروض للزي الشعبي الليبي التقليدي وأزياء أخرى من مختلف التخصصات العلمية والعملية.

وتنخفض الأضواء بميدان الشهداء في تمام السابعة من مساء يوم الجمعة للبدء في إطلاق الألعاب النارية لمدة 15 دقيقة.

وأوضحت أن اليوم الأخير للحفل سيكون على المسرح المفتوح بميدان الشهداء، يتكون من فعاليات وفقرات تنشيطية وترفيهية لكل الحاضرين، مشيرة تنظيم احتفال رسمي مساء السبت بالنشيد الوطني وكلمة الافتتاح وبعض اللوحات الاستعراضية الفلكلورية.

وفي ختام الاحتفالية، من المقرر تكريم الفنان الراحل محمد حسن بحضور عدد من أصدقائه الفنانين وإحياء سهرة فنية غنائية تستمر لساعات متأخرة، حسب الطرشاني.

المزيد من بوابة الوسط