الأرصاد: تحسن تدريجي بالطقس ..واحتمالات بسقوط أمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تحسن الأحوال الجوية تدريجيًا مساء اليوم على مناطق الشمال الغربي، إذ تتلاشى السحب ذات الأمطار الغزيرة فتكون فاعليتها شمالاً داخل البحر.

ونوهت النشرة الجوية الصادرة عن المركز إلى أن سرعة الرياح القوية والباردة تقل نسبيًا بداية من مساء اليوم، فتكون معتدلة السرعة بينما ما زالت بعض السحب تتكاثر على شمال ليبيا من حين لآخر، وبعض مناطق أقصى الجنوب الغربي.

وأشارت إلى احتمال سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية - الجبل الأخضر والبطنان تكون خفيفة إلى متوسطة، وتكون أنسب الأوقات لسقوطها من مساء غد.

وتكون درجات الحرارة منخفضة، وتتراوح بين 10و17 درجة مئوية على أغلب مناطق شمال ليبيا والجنوب الغربي، بينما تكون مرتفعة هذا اليوم على أقصى الجنوب الشرقي تصل إلى 33 درجة على الكفرة وتنخفض غدًا.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة على المناطق الساحلية وظهور ضباب أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تتحول من مساء غدٍ إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 12 و16 درجة مئوية، ولا تتجاوز 8 درجات مئوية على بعض المرتفعات، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا يوم الثلاتاء على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
تكون السماء مغطاة كليًا إلى جزئي بالسحب في شمال شرق البلاد، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق الساحلية وتمتد إلى جالو والجغبوب.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 14 و18 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا طفيفًا غدًا على بعض المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب تتكاثر على أغلب المناطق مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة على القطرون.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 14 و18 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا غدًا على غات.

الكفرة - تازربو - السرير
أخيرًا، في جنوب شرق البلاد، تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على السرير وتازربو.

وتكون الرياح شمالية فشمالية شرقية معتدلة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و8) درجة مئوية، وتصل إلى 5) درجات على الكفرة.

المزيد من بوابة الوسط