السراج لمنظمات الإغاثة الدولية: ليبيا قدمت الكثير.. ونطالب بـ«جدولة الاشتراكات»

دعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، اليوم السبت، المنظمات الدولية للإغاثة إلى مراعاة الظروف الحالية للبلاد في مسألة الاشتراكات وعملية جدولتها، مشيرًا إلى أن ليبيا قدمت الكثير من المساعدات والدعم للمنظمات الإنسانية وهذا واجبها.

جاء ذلك خلال استقبال السراج، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، رئيس جمعية الهلال الأحمر الليبي مبروك عبدالنبي يرافقه مدير فرع طرابلس يوسف بن يوسف، حسب الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»

ودعا رئيس المجلس الرئاسي إلى التنسيق مع وزارة الحكم المحلي ووزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين، فيما يخص علاقات التعاون مع المنظمات الدولية للإغاثة.

وتحدث السراج عن الرعاية الصحية بشكل عام واهتمام حكومة الوفاق الوطني بتطويرها لتقدم خدمة وقائية وعلاجية بجودة عالية للمواطنين بمختلف مناطق ليبيا، وأثنى على الدور الحيوي المهم الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر الليبي في إطار استراتيجية الدولة لإصلاح النظام الصحي.

واستمع لما عرضه مدير جمعية الهلال الأحمر من برامج مستهدفة، من بينها إنشاء مقر خاص للجمعية فرع طرابلس، وفتح مركز للسكري يتبع الجمعية.

من جهته، تحدث مدير الجمعية عما تم من إجراءات بشأن المساعدات التي سبق أن قدمها المجلس الرئاسي.

المزيد من بوابة الوسط