القبض على 3 تشاديين ينتحلون صفة «سفير» و «قنصل» و «دبلوماسي» في أجدابيا

قبضت عناصر من مركز شرطة منطقة البيضان، 35 كلم جنوب أجدابيا، بالتعاون مع جهاز المباحث العامة ولجنة القبض وقسم المرور والتراخيص في مدينة أجدابيا على تشكيل عصابي يتألف من ثلاثة أشخاص من حاملي الجنسية التشادية، ينتحلون صفة دبلوماسيين بالسفارة التشادية في ليبيا.

وقال رئيس مركز شرطة البيضان، ملازم ثان محمد الفاخري، لـ«بوابة الوسط» الجمعة إن ستة أشخاص تشاديين بينهم من يحمل صفة سفير وقنصل ببطاقات إثبات شخصية وإجراءات مزورة، التقوا وزير الخارجية بـ«الحكومة الموقتة» محمد الدايري، وعرفوا بأنفسهم وأبلغوه بأنهم مكلفون من دولتهم بافتتاح قنصلية لدولة تشاد في مدينة البيضاء شرق البلاد.

وأضاف الفاخري إن الوزير الدايري خاطب الدولة التشادية للتأكد من هوية هؤلاء الأشخاص، وكان الرد إن الحكومة التشادية لم تقم بتكليف سفير بلادها بفتح قنصلية في مدينة البيضاء، حيث لا وجود أساسًا لسفارة تشادية في ليبيا حاليًا، وإنما يوجد قنصل في العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح الفاخري أن مديرية أمن مدينة البيضاء تلقت تعليمات من وزارة الداخلية الموقتة بشأن مداهمة منزل التشاديين الستة بمدينة البيضاء، غير أن رجال الأمن لم يعثروا عليهم داخل المنزل، ثم تبين من خلال التحري توجههم إلى مدينة أجدابيا.

وأكد الفاخري أنه بعد عملية البحث والتحري وجمع المعلومات تمكنت عناصر أمنية القبض على المطلوبين بأحد المنازل في شارع اسطنبول، إلا أنه بعد مداهمة المنزل لم يكن بداخله سوى 3 من المطلوبين، اعترفوا خلال التحقيقات بما نسب إليهم، وذكروا أن الثلاثة الآخرين هربوا باتجاه الجنوب الليبي، وربما دخلوا الأراضي التشادية.

المزيد من بوابة الوسط