بوخمادة يُمهل مساجد بنغازي أسبوعين لتركيب كاميرات مراقبة

أصدر آمر الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى، اللواء ونيس بوخمادة، قرارًا يُلزم جميع مساجد بنغازي بتركيب كاميرات مراقبة وربطها مع كاميرات الغرفة الخاصة بإدارة البحث الجنائي، على أن لا يتعدى ذلك فترة أسبوعين.

جاء ذلك عقب استهداف مسجد سعد بن عبادة في ثاني حادث يستهدف مسجدًا في مدينة بنغازي من خلال تفجير مزدوج، يسفر عن عشرات القتلى والمصابين.

ونصّ خطاب بوخمادة وفق ما نشرت ‏إدارة الدعم والتوجيه المعنوي بالقوات الخاصة عبر «فيس بوك»، على أنّ «المدة الممنوحة لتركيب الكاميرات أسبوعين من تاريخ استلام الكتاب المرسل، وفي حالة عدم التنفيذ سيتعرض كل مسؤول مسجد للمساءلة القانونية».

وكان رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني، أصدر في السابق، تعليمات لإدارة المشروعات بوزارة الداخلية؛ لحصر 30 مسجدًا داخل مدينة بنغازي كدفعة أولى للبدء في تركيب كاميرات المراقبة الأمنية وربطها بالغرفة الأمنية للمدينة.

وجاء القرار عقب التفجير الإرهابي الذي استهدف المصلين أثناء خروجهم من مسجد بيعة الرضوان في مدينة بنغازي، والذي خلف عشرات القتلى والمصابين.

واستهدف تفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين، اليوم الجمعة، مسجد سعد بن عبادة بين منطقة الماجوري وشارع سيدي عبدالجليل (البركة) وسط المدينة في بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط