ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير بنغازي إلى قتيل و 72 جريحًا

ارتفعت حصيلة ضحايا تفجير استهدف مسجد سعد بن عبادة بمنطقة الماجوري في مدينة بنغازي شرق البلاد، إلى قتيل واحد و72 جريحًا تسلمهم مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بالمستشفى فاديا البرغثي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الجمعة، إن «المستشفى تسلم حتى هذه اللحظة جثمان قتيل واحد ويدعي خالد القذافي، و72 جريحًا إصاباتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة والحرجة».

وأوضحت البرغثي، أن عددًا من الجرحى تلقوا الإسعافات الأولية وغادروا على الفور، بينما لا يزال باقي الجرحى يتقلون الخدمات الصحية والرعاية اللازمة بالمستشفى.

وفي السياق نفسه، قال أحد الجرحى في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن التفجير وقع داخل مسجد سعد بن عبادة بالقرب (سانية خليل المقصبي) الواقع بين منطقتي الماجوري وشارع سيدي عبدالجليل (البركة)، مرجحًا بأن يكون التفجير بواسطة عبوة ناسفة (حقيبة).

وأضاف أحد سكان المنطقة، إن مسجد سعد بن عبادة يقع بين شارعين ضيقين جدًا، ويتكون من طابقين الأول للصلاة، والثاني عبارة عن خلوة لتحفيظ القرآن الكريم، لافتًا إلى أن المنطقة التي وقع فيها الانفجار منطقة شعبية ومكتظة بالسكان، كما لا توجد أي مؤسسات أمنية أو عسكرية بالقرب من المسجد.

المزيد من بوابة الوسط