مستشفى الجلاء: قتيل و87 جريحًا حصيلة ضحايا تفجير بنغازي بالمستشفى

أعلنت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فاديا البرغثي الحصيلة النهائية التي تسلمها المستشفى جراء تفجير مسجد سعد بن عبادة في بنغازي، وتشمل قتيلًا واحدًا يدعى خالد القذافي، و87 جريحًا.

وقالت البرغثي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الجمعة، إن «المستشفى تسلم و87 جريحًا إصاباتهم متفاوتة بين البسيطة والمتوسطة والحرجة»، مشيرة إلى عددٍ من الجرحى تلقوا الخدمات الصحية وغادروا على الفور، بعد تلقيهم الخدمات الصحية والرعاية اللازمة.

وأوضحت البرغثي أنه جرى تحويل جريح واحد من مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث إلى مركز بنغازي الطبي لاستكمال العلاج، بينما لا تزال بعض الحالات تتلقى الخدمات الصحية والرعاية اللازمة بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث.

وردًا على استفسار «بوابة الوسط» حول وجود نقص في المستلزمات الطبية والأدوية قالت البرغثي: «إن الموجود لديهم يغطي كافة احتياجاتهم»، وأن الأوضاع تحت السيطرة.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بالغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى، رياض الشهيبي، إن الانفجار الذي وقع بمسجد سعد بن عبادة في وقت سابق اليوم وقع بعبوتين ناسفتين، وذلك بين منطقة الماجوري وشارع سيدي عبدالجليل (البركة) وسط المدينة.

المزيد من بوابة الوسط