بلدية سبها تسلم تجهيزات وحدات السلامة إلى الدفاع المدني بمحلة الجديد

سلم المجلس البلدي سبها، مقر وتجهيزات وحدات السلامة الوطنية إلى مسؤولي الدفاع المدني بمحلة الجديد، خلال حفل أقيم بمناسبة افتتاح فرع لهيئة السلامة الوطنية بالمحلة، بحسب ما نشره المجلس البلدي عبر صفحته على موقع «فيسبوك» اليوم الخميس.

نقلت صفحة المجلس البلدي عن مساعد رئيس قسم هيئة السلامة الوطنية في سبها ملازم أول مصباح أبوعزوم، أن أفراد هيئة السلامة الوطنية هم «رجال السلم الوطنيين سلاحنا الماء» مطالبًا المواطنين بدعمهم ومساندتهم حتى يتمكنوا من «إنقاذ الأرواح والحفاظ على الممتلكات الخاصة».

وأضاف أبوعزوم أن هيئة السلامة الوطنية مسؤولة عن الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة أوقات الكوارث وليس لها أي تحيزات سياسية، مشيدًا بدور بلدية سبها في توزيع خدمات هيئة السلامة الوطنية داخل أحياء المدينة.

كما نقلت صفحة المجلس البلدي عن عضو هيئة السلامة الوطنية لطيف محمد قوله إن «الغاية والغرض من هذه الوحدة (بمحلة الجديد) تخفيف العبء عن القسم والوصول إلى أرض الحادث في أسرع وقت ممكن» في «مختلف أحياء المدينة» داعيًا المواطنين إلى دعم ومد يد العون لرجال الدفاع المدني وتوفير بعض الحماية لهم للقيام بواجباتهم على أكمل وجه حتي يتسنى لهم سرعة الوصول إلى الموقع بأسرع وقت ممكن.

وذكر محمد أن رجال الدفاع المدني «يتعرضون للمشاكل» رغم أنهم «يعرضون أنفسهم للخطر من أجل سلامة المواطن» موضحًا أنهم «يتعرضون إلى الاعتداء من قبل المواطنين عند أداء عملهم»، مطالبًا المجلس البلدي سبها ورئيس محلة الجديد «بتوفير دعم أكثر لهذه الوحدات».

كلمات مفتاحية