سيالة يشارك في المؤتمر الوزاري الثاني لدول عبور الهجرة بروما

شارك اليوم الثلاثاء، المفوض بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، في أعمال المؤتمر الوزراي الثاني لدول عبور الهجرة الذي بدأ في روما تحت شعار «مسؤولية مشتركة من أجل هدف مشترك (التضامن والأمن)».

وافتتح فعاليات المؤتمر وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو الفانو بكلمة رحّب فيها بالحضور، واستعرض ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية الممتدة بعد انعقاد المؤتمر الوزاري الأول بتاريخ 6 يونيو 2017، حتى الأن.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي في طرابلس، إن المؤتمر «يهدف إلى حوصلة النتائج والتأكيد على الأهداف المستقبلية لمكافحة الظواهر السلبية كالاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة».

وألقى سيالة كلمة ليبيا في المؤتمر تطرق فيها إلى جهود الدولة الليبية في مكافحة هذه الظواهر، مثنيا على ما حققه خفر السواحل الليبي من نجاحات في هذا المجال، بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي في طرابلس.

وأضاف المكتب الإعلامي أن المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة السفير وليام سوينغ حثّ في كلمته خلال المؤتمر، «الدول على إعادة فتح سفاراتها في العاصمة طرابلس لزيادة التواصل وتعزيز التعاون بين الدول وليبيا بهدف تضافر الجهود بين الجميع لحل هذه القضايا»، ونوه إلى أن أكثر ما يقلقهم «هو الحفاظ على الأرواح وصون الكرامة الإنسانية وليس منع البشر من الوصول إلى أوروبا».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط