الحجازي يعلن موعد بدء الدراسة بقسم الطب الشرعي بمعهد الخبرة القضائية

أذن مدير عام مركز الخبرة القضائية والبحوث التابع لوزارة العدل بالحكومة الموقتة الدكتور عمر الحجازي، ببدء الدراسة بقسم الطب الشرعي بمعهد الخبرة القضائية والدراسات التخصصية ابتداء من شهر مارس القادم بعد إنهاء اعتماد المناهج من قبل قسم الطب الشرعي بكلية الطب جامعة القاهرة.

وقال الحجازي في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، إن مدة الدراسة بقسم الطب الشرعي بمعهد الخبرة القضائية ثلاثة فصول دراسية، مشيرا إلى أن أعضاء هيئة التدريس بالمعهد من حملة درجة الماجستير والدكتوراة، وأن أغلبهم من الخبراء العاملين بمركز الخبرة القضائية.

وأوضح الحجازي، أن معهد الخبرة القضائية والبحوث أنشئ على غرار معهد الدراسات الدبلوماسية وغيرها من المعاهد المتخصصة، في خطوة تهدف إلى زيادة القدرات العلمية والفنية لكافة الخبراء، لافتاً أن رئاسة مركز الخبرة القضائية ستشرع في افتتاح فرع المعهد في بنغازي بعد انتهاء أعمال صيانة الذي خُصص لمركز الخبرة القضائية والبحوث من قبل عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار.

وذكر الحجازي، أنه ستكون هناك قاعة دراسية في مدينة طبرق تابعة لمعهد الخبرة القضائية والدراسات التخصصية، مؤكدًا أن الدراسة بالمعهد انطلقت منذ يناير 2017 في التخصصات قسم التحاليل الكيميائية وقسم العلوم الهندسية، منوها إلى أن الاستعدادات جارية للبدء في الدراسة بأقسام المحاسبة، والتزييف والتزوير، والعلوم الزراعية والبيئية.

وقدّم مدير عام مركز الخبرة القضائية والبحوث الدكتور عمر الحجازي الشكر للخبراء بكافة التخصصات على إصرارهم ورغبتهم في تطوير قدراتهم الفنية والعلمية لرفع مستوى العمل بالمركز ودعم العدالة.

كلمات مفتاحية