سيارات إسعاف وعيادة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية لنازحي تاورغاء في قرارة القطف

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الثلاثاء، إن منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة سهلت نشر ثلاث سيارات إسعاف من وزارة الصحة وإنشاء عيادة متنقلة لتقديم الخدمات الطبية لنازحي تاورغاء الذين تجمعوا في قرارة القطف في طريق عودتهم إلى منازلهم، وفق ما نشرته البعثة الأممية عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

ونصبت عدد من عائلات تاورغاء العائدة خيامها في منطقة قرارة القطف على بعد 40 كلم من مدينتهم، للإقامة الموقتة بعد أن مُـنعوا من التقدم في طريق العودة إثر تعثر تنفيذ اتفاق المصالحة المبرم مع مصراتة وصادق عليه المجلس الرئاسي.

وأرسل صندوق الزكاة بمدينة بني وليد قافلة مساعدات غذائية إلى الأسر النازحة والموجودة في منطقة قرارة القطف، تحت شعار «وتعاونوا»، بهدف «تخفيف المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها نازحو تاورغاء»، على ما أفاد الناطق الإعلامي باسم الصندوف علي التائب.

وأوضح التائب في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، الثلاثاء، أن المساعدات اشتملت على سلع تموينية ومواد غذائية وغيرها من الاحتياجات والمستلزمات الإغاثية، مشيرًا إلى أنه كان في استقبال القافلة مدير صندوق الزكاة تاورغاء، الذي سيقوم بتوزيعها على مستحقيها.

ومنذ أمس الاثنين بدأت الهيئة الليبية للإغاثة في تقديم المساعدات للعائلات العائدة من أهالي تاورغاء والمتجمعين في منطقة قرارة القطف، حيث أشرفت الهيئة على نصب 60 خيمة أمس الاثنين.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط