Atwasat

تفاصيل المنح الدراسية التركية المقدمة لليبيين




القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 06 فبراير 2018, 03:44 PM
  • تفاصيل المنح الدراسية التركية المقدمة لليبيين
alwasat radio

أعلنت القنصلية التركية في مصراتة تفاصيل المنح المقدمة للطلبة الليبيين للدراسات العليا بشقيها (الماجستير والدكتوراة)، والبكالويوس للعام الدراسي 2018-2019.

وقالت القنصلية، في بيان صادر عنها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أمس الاثنين، إن المواطنين الليبيين يستطيعون التقديم لمنح الدراسات العليا خلال الفترة من 5 فبراير وحتى 5 مارس 2018.

وأضافت أن التقديم سيكون إلكترونيًا فقط من خلال الموقع الإلكتروني الآتي: www.turkiyeburslari.gov.tr، مناشدة المرشحين إتمام التقديم من خلال زيارة منظومة التسجيل وإدخال المستندات والمعلومات المطلوبة.

وأكدت أنها لن تقبل التقديمات التي ستكون يدويًا أو عبر البريد العادي، مناشدة المتقدمين الاطلاع على التعليمات والتحذيرات الموجودة في منظومة التقديم بدقة.

ومن بين الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، ألا يتجاوز عمر المرشحين 30 سنة بالنسبة للماجستير و35 سنة بالنسبة للدكتوراة، كما أن الدراسة في الجامعات العامة ستكون باللغة التركية.

وأكدت أن من ليس لديه معرفة باللغة التركية سيخضع لدراستها لمدة عام، مشيرة إلى أن المنح التركية تشمل تكاليف السفر والتسجيل للجامعة، بالإضافة إلى تكاليف الإعاشة.

وحذرت القنصلية من التعامل مع أي مؤسسة أو أشخاص للتقديم، مؤكدة أنه «ليس هناك أي مؤسسة أو أشخاص مخولون بخصوص عملية التقديم، وعلى المرشحين أن يتقدموا مباشرة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الآتي: www.turkiyeburslari.gov.tr.

من جهة أخرى، قالت إن الشباب الليبيين يمكنهم التقديم لبرامج البكالوريوس خلال الفترة من 16 أبريل – 27 مايو 2018، مضيفة أن الحد الأعلى لدراسة البكالوريوس من الناحية العمرية هو 21 عامًا.

عناوين ذات صلة
العثور على رفات شخصين مجهولي الهوية بسوق الجريد ببنغازي
العثور على رفات شخصين مجهولي الهوية
وزير عمل الوفاق يبحث مع نظيره السعودي التعاون بين البلدين
وزير عمل الوفاق يبحث مع نظيره
سلامة يبحث مع معيتيق دعم قطاعي التعليم والصحة
سلامة يبحث مع معيتيق دعم قطاعي
«القوات الخاصة» تنظف الطرقات بعد أعمال شغب بنغازي الأخيرة
«القوات الخاصة» تنظف الطرقات بعد
مفوضية الانتخابات: حملات لتوعية المواطنين في بريطانيا ومالطا بأهمية التسجيل
مفوضية الانتخابات: حملات لتوعية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
alwasat radio