Atwasat

وزير خارجية لوكسمبورغ يزور طرابلس ويشيد بحكومة الوفاق في مكافحة الهجرة

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الثلاثاء 06 فبراير 2018, 02:58 صباحا
WTV_Frequency

أشاد وزير خارجية لوكسمبورغ، جان اسيلبورن، بأداء حكومة الوفاق الوطني في مكافحة الهجرة غير الشرعية «رغم صعوبة الظروف وقلة الإمكانات».

والتقى وزير خارجية لوكسمبورغ رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية العميد محمد بشر، بحضور مبعوث الخارجية الهولندية فرانشيسكو ماسيني والوفد المرافق له، ومدير الإدارة الأوروبية بوزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني وعدد من ضباط الجهاز، بمركز إيواء طريق المطار بطرابلس.

ورحب رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية العميد محمد بشر بـ«كل المؤسسات والهيئات الدولية التي ترغب في التعاون مع الجهاز في مواجهة هذه الظاهرة».

وقال المستشار الإعلامي بجهاز الهجرة غير الشرعية، ميلاد الساعدي، لـ«بوابة الوسط» «إن الاجتماع تناول ملف الهجرة غير الشرعية بصفة عامة، والمشاكل والصعوبات التي تعانيها ليبيا كبلد عبور للمهاجرين، وما تحتاجه من مساعدات لمعالجة المشاكل المترتبة عليها».

وأضاف: «جرت مناقشة عمل المنظمات الدولية وتعاونها مع الجهاز والدور الذي تقدمه، وكذلك تم النقاش وإطلاع الوفد الزائر على معايير حقوق الإنسان التي يعمل بها المركز اتجاه المهاجرين داخل مركز الإيواء».

ولفت ميلاد الساعدي إلى أنه جرى التأكيد من قبل إدارة المركز على تعاملها الإنساني والدعم النفسي مع جميع المهاجرين داخل المركز وهي وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وأشار الساعدي إلى أن الزيارة اختتمت بـ«قيامهم بجولة تفقدية داخل المركز اطلعوا فيها علي المهاجرين وكيفية التعامل معهم، والمرافق داخل المركز متمثلة في العيادة والمطعم وأماكن الترفيه».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم