وصول 30 مليون دينار من المصرف المركزي في طرابلس إلى بني وليد

وصلت إلى مطار بني وليد، اليوم الاثنين، طائرة تحمل على متنها سيولة مالية تُقدر بنحو 30 مليون دينار قادمة من مصرف ليبيا المركزي في طرابلس إلى المصارف التجارية في المدينة.

وقالت مصادر محلية في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن عددا من مندوبي المصارف التجارية في مدينة بني وليد كانوا في استقبال الطائرة لاستلام حصصهم المالية، مشيرا إلى أن المصارف ستشرع يوم غد الثلاثاء في توزيع السيولة النقدية على المواطنين.

وذكرت المصادر أن سقف السحب للمواطنين يختلف من مصرف إلى آخر حسب عدد العملاء، مبينة أن مصرف الجمهورية بني وليد حدد سقف السحب بـ800 دينار، وفرع مصرف الجمهورية بسوف الجين حدد سقف السحب بـ 1000 دينار، فيما حدد مصرف سوف الجين الأهلي سقف السحب بـ 1000 دينار، والمصرف التجاري 750 دينار والجمهورية فرع تينياي 1000 دينار.

يُذكر أن كافة مصارف مدينة بني وليد تعاني نقصا حادا في السيولة النقدية، ما أثر سلبا على الأوضاع المعيشية، وتردي الخدمات في المدينة، ما جعل العديد من المحال التجارية تتعامل بالصكوك المصدقة لتخفيف الضغط على المواطنين.

ويعمل بمدينة بني وليد 5 مصارف وهي مصرف الجمهورية بني وليد، والجمهورية سوف الجين، والجمهورية فرع تينيناي، والمصرف الأهلي، والتجاري الوطني.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط