معيتيق يلتقي سفيرة فرنسا لدى ليبيا

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق، اليوم الاثنين، سفيرة فرنسا لدى ليبيا بريجيت كرومي، والتي أكدت استمرار دعم حكومة بلادها لحكومة الوفاق الوطني.

وأشار بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، إلى أن سفيرة فرنسا ثمّنت الجهود التي تبذلها حكومة الوفاق لإعادة الاستقرار في ليبيا وتوحيدها لمؤسسات الدولة.

وتناول اللقاء دعم آفاق التعاون بين البلدين، في مختلف المجالات وسبل تطويرها، والعمل على إرساء الاستقرار والأمن في منطقة حوض المتوسط.

يشار إلى أنه وبمبادرة من الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون، اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر منتصف العام الماضي في باريس في مبادرة للحصول على تعهد منهما بالتوصل إلى تسوية وإنهاء الفوضى. وأجرى أمس فائز السراج محادثات مغلقة في تونس مع غسان سلامة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، بالتزامن مع زيارة ماكرون.

وتشير الدبلوماسية الفرنسية إلى انخراطها بشكل واسع حاليًا في الملف الليبي بهدف تسوية الأزمة السياسية ودعم عملية الوساطة للأمم المتحدة بقيادة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة.

المزيد من بوابة الوسط