مفوضية اللاجئين تقدم مساعداتٍ لعائلات عائدة من تاورغاء شرق بني وليد

قدّمت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة في ليبيا، اليوم الأحد، مساعدات إنسانية إلى العائلات العائدة من تاورغاء بمكان إقامتهم الموقت شرق مدينة بني وليد، بالتعاون مع أحد الشركاء المحليين في مجال العمل الإنساني، بحسب ما نشرته بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبر حسابها على موقع «تويتر» مساء اليوم الأحد.

وأعادت البعثة الأممية مشاركة تغريدة مع مفوضية اللاجئين عبر حسابها على موقع «تويتر» جاء فيها: «اليوم، قمنا بتسليم البطاطين وأدوات الطبخ ومستلزمات النظافة وفُرش للنوم لنازحي تاورغاء المشردين حاليًا شرق بني وليد. فرقنا الميدانية وشريكنا المحلي (ليب إيد) متواجدون على الأرض لتوفير الإغاثة الطارئة والمُلِّحة لحوالي خمسة آلاف نازح».

ولا يزال أهالي تاورغاء يأملون تمكينهم من إكمال رحلة العودة إلى مدينتهم في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة مع مصراتة، الذي بناء عليه حدد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الأول من فبراير موعدًا لعودة الأهالي إلى تاورغاء.

ونوّه المجلس البلدي مصراتة إلى أنه سيصدر بعد قليل من ليل الأحد - الاثنين، بيانًا توضيحيًا بالموقف الرسمي للمجلس البلدي مصراتة، وممثلين عن المدينة بمجلسي النواب والأعلى للدولة بشأن تداعيات البدء بتطبيق اتفاق مصراتة - تاورغاء، وفق ما نشره عبر صفحته على «فيسبوك».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط