الأرصاد: أمطار خفيفة شمال غرب البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، استمرار فرص سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة مع انخفاض في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي.

وأوضحت النشرة الصادرة عن المركز أن الطقس سيبقى مستقرًا على باقي مناطق ليبيا، وتتراوح درجات الحرارة بين 13 و27 درجة مئوية.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في شمال غرب البلاد، تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب، تتكاثر أحيانًا مع فرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة حتى صباح غد على الساحل الممتد من رأس جدير حتى الخمس.

وتظهر شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية، ويتكون الضباب على المرتفعات الجبلية بعد ظهر اليوم، مما يسبب انعدام الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون غدًا جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 13 و18 درجة مئوية، تصل إلى 21 درجة مئوية على أبونجيم، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين القادمين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
تكون السماء صافية إلى قليلة السحب في شمال شرق البلاد، مع ظهور شبورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على رأس لانوف، ويتكون الضباب على بعض مرتفعات الجبل الأخضر.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا اليوم على البطنان، وبعض المناطق الداخلية مثيرة للأتربة والغبار.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 19 و24 درجة مئوية، وتصل إلى 27 درجة على جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
في جنوب غرب البلاد، تكون السماء قليلة السحب، تتكاثر أحيانًا على بعض المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه، خفيفة إلى معتدلة السرعة على غدامس والحمادة، بينما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على باقى المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 22 و27 درجة مئوية، ولا تتجاوز 17 درجة على غدامس والحمادة، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين المقبلين على أغلب المناطق.


الكفرة - تازربو - السرير
أخيرًا تكون السماء قليلة السحب جنوب شرق البلاد، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعـة، وتتراوج درجات الحرارة القصوى بين 26 و29 درجة مئوية.