«تعليم الوفاق»: قاعدة بيانات لتمكين المرأة بالوظائف القيادية

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني عن إعداد قاعدة بيانات كاملة لدعم المرأة، وزيادة تمكينها من تولي المناصب القيادية في قطاع التعليم.

وبحثت مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بالوزارة، آمال المالطي، خلال اجتماعها الخميس مع عميد كلية العلوم بجامعة طرابلس الدكتور على العجيلي آلية العمل والتعاون بين المكتب وقسم الإحصاء بالكلية في تجميع وإعداد قاعدة بيانات للسيدات العاملات بقطاع التعليم.

وناقش الاجتماع الذي عقد بمقر كلية العلوم بالجامعة العراقيل التي تواجه عمل المرأة بالقطاع ووضع الحلول المناسبة لها.

وأوضحت المالطي أن الاجتماع يأتي في إطار التعاون بين المكتب وكلية العلوم قسم الإحصاء في مشروع الاستبيان الذي يعكف عليه قسم الرصد والدراسات بالمكتب، لتكوين قاعدة بيانات للسيدات العاملات بالقطاع (جامعة طرابلس).

وبينت أن الهدف من هذا الاجتماع هو الاستفادة من قسم الإحصاء بكلية العلوم بجامعة طرابلس في إعداد البيانات، ومعرفة السيدات أعضاء هيئة التدريس والمتعاونين والإداريين، لافتة إلى أن تعاون قسم الإحصاء بكلية العلوم يساهم بشكل كبير في تجميع هذه البيانات للسيدات بجامعة طرابلس.

وأضافت المالطي أنه جرى الاتفاق على تقديم مقترح بين الجانبين بشأن عقد ورشة عمل للمشروع، والخروج بتحديد آلية عمل أدق وتصميم للاستبيان بالخصوص خلال الفترة المقبلة.

المزيد من بوابة الوسط