بالصور: رصف الطريق الرئيسي أمام مركز طبرق الطبي بمجهودات ذاتية

قام عدد من المتطوعين في مدينة طبرق، بترميم الطريق السريع أمام المركز الطبي، ورصفه بالإسمنت عوضا عن مادة الإسفلت، بعد أن شهد الطريق أعمال حفر بسبب انفجار خط للمياه قبل عام، وعدم قيام الجهات المسؤولة بإعادة صيانته وترميمه.

وقال مدير مكتب مشروعات بلدية طبرق المهندس ناصر شرح البال لـ«بوابة الوسط» اليوم السبت، إن هذا العمل «تطوعي بدون أي دعم من الجهات الحكومية فهو تطوع من إحدى الشركات الوطنية بطبرق وهي شركة وادي السهل لصاحبها جمعة بوشوال العوامي الذي تبرع لترميم هذا الطريق الذي تم حفره بسبب انفجار خط للمياه قبل سنة أو أكثر».

وأضاف شرح البال أن غياب مادة الإسفلت في كافة المناطق الشرقية من ليبيا «هو من أخّرَ عددا كبيرا من المشاريع في بلدية طبرق ومنها طريق باب درنة وطريق امريرة والطريق الفرعي الجديد التابع لطريق النيبو وغيرها».

وذكر أن المتطوعين قاموا «بوضع خرسانة إسمنتية عوضا عن الأسفلت كحلٍ مؤقت وبديل إلى حين توفره في مصانع مدينة بنغازي أو نقوم باستيراده من مصر في حالة هبوط سعر صرف الدولار مقابل الدينار».

وأكد شرح البال أن هناك شركات وطنية كثيرة ببلدية طبرق «تعمل بصمت وتحتاج فقط للكلمة الطيبة من المواطنين»، مشيرا إلى أن «بعضها تعهد بترميم بعض الوصلات المتقطعة داخل مدينة طبرق على حسابهم الخاص ولا يريدون أي شيء من الدولة».

ويقوم شباب حي امريرة وباب درنة بطبرق بترميم الطريق الرئيسي الواصل بين أحياء باب درنة وامريرة والمطار القديم والمنارة بمجهودات ذاتية وإمكانات محدودة في حملة تطوعية بدأت قبل أيام.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط