انقطاع الكهرباء على بعض الأحياء السكنية شمال أجدابيا

شهدت مدينة أجدابيا انقطاعًا في التيار الكهربائي على بعض الأحياء السكنية شمال المدينة، بسبب قطع الكابل الرئيس، مما أسفر عن إظلام كامل في المنطقة منذ مساء أمس وحتى اليوم.

وقال رئيس فرقة صيانة الكابلات بدائرة النهر الصناعي أجدابيا، علي الساحلي، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن الكهرباء انقطعت منذ أمس على الأحياء السكنية الشمالية، والتي تتغذى من محطة غرب أجدابيا 66 ك ف، بسبب العطل الذي نتج من قيام جراف «كاشيك» بمسح الأرض المجاورة لأحد المساجد حديث الإنشاء خلف مقر نادي النجوم الرياضي، مما أدى إلى قطع الكابل الرئيس.

وأضاف علي الساحلي أنه بعد إصلاح العطل وعند التوصيل تبين أن ضرب «الكاشيك» الكابل سبّب أعطالاً أخرى في الكابل الكهربائي نفسه المجاور لمحطة غرب مدينة أجدابيا 66 ك ف.

من جهة أخرى، قال سائق سيارة اختبارات الكوابل الكهربائية المهندس حمد الهمالي، التقت به «الوسط» في موقع عطل الكابل الكهربائي بالقرب من محطة غرب مدينة إجدابيا 66 ك ف، إن عملية الكشف عن الكابل الكهربائي المتضرر تتم عن طريق سيارة اختبارات الكوابل الكهربائية التي يحدد من خلالها المسافات ونقطة العطل ومكان وجودها.

وتابع علي الساحلي أن العمل جارٍ على إصلاح الكابل المتضرر، ومن المتوقع الانتهاء منه مساء اليوم.

ومن خلال وقوف «بوابة الوسط» على موقع تضرر الكابل الكهربائي، تبين أن العاملين في فرقة صيانة الكابلات بدائرة النهر الصناعي أجدابيا يعملون بإمكانات ذاتية، حيث تم رصد قيام أحد العاملين بجلب أسطوانة غاز الطهي لقطع الكابل الكهربائي المتضرر، فيما سحب عامل آخر وقود البنزين من سيارته الخاصة لإصلاح العطل بالكابل الكهربائي.

المزيد من بوابة الوسط