Atwasat

«مؤتمر وزاري» في جامعة بنغازي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 03 فبراير 2018, 01:29 مساء
WTV_Frequency

نظم قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد بجامعة بنغازي نموذج محاكاة دولية لمؤتمر وزاري حول أزمات التعايش السلمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقالت عضو هيئة التدريس بقسم العلوم السياسية، الدكتورة نزيهة أحمد التركي، إن طلاب مادتي علم الاجتماع السياسي يحاكون الوزراء، حسب الصحفة الرسمية لمركز الإنتاج الإعلامي بالجامعة.

ولفتت إلى أن كل طالب يمثل دور وزير خارجية دولة، ويقدم خطابًا رسميًا على السياسات الحكومية التي تقوم بها دولته في تعزيز التعايش السلمي، واستعراض الأزمات التي درسها الطلاب خلال الفصل الدراسي،

وجرى تقسيم الطلاب إلى مجموعات متنافسة أثناء الفصل الدراسي، وقدموا دراساتٍ وأبحاثًا عن أزمة التعايش السلمي في العراق، وإعلان انفصال إقليم كردستان، وأزمة التعايش السلمي في إسبانيا وإعلان انفصال إقليم كتالونيا، وانفصال جنوب السودان، حسب التركي.

واعتبر ممثل دور وزير خارجية تركيا في المحاكاة الطالب فؤاد المجبري أن هذه المحاكاة «تجربة مهمة جدًا»، مشيرًا إلى اكتساب طلاب القسم مهارات جديدة من خلالها.

ونوهت الدكتورة نزيهة أحمد التركي بأن هذا الأسلوب يعرف بـ«التعليم التنفيذي»، الذي يجرى بطريقة تمثيل الأدوار، متمنية «انتهاجه في كل مواد قسم العلوم السياسية ليتمكن الطلبة من اكتساب المهارات العلمية والثقافية.

وأشارت ممثلة لدولة فرنسا، الطالبة أماني محمد الجراري إلى أنها استفادت كثيرًا من هذه التجربة، وقالت: «الدراسة النظرية شيء والتطبيق العملي أو الأسلوب التنفيذي شيء آخر، يوسع مداركنا ويكسبنا خبرةً ومهاراتٍ جديدة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
نورلاند يثمن جهود باتيلي ويؤكد ضرورة الانتخابات في ليبيا
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
داخل العدد 439: الحالة الليبية «تستنسخ نفسها».. وأزمة سيولة خانقة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من «مئوية ليبيا» الجمعة
«حكومات وولايات وتداعيات».. قناة «الوسط» تبث الحلقة الـ19 من ...
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. وليبيا لا تسمح بإدانة المقاومة
السني: فلسطين استوفت شروط العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.. ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم