الأرصاد: رياح مثيرة للأتربة والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تتكاثر السحب على مناطق الشمال الغربي مع وجود فرصة لسقوط أمطار متفرقة اليوم وغدًا.

وقال المركز الوطني، في بيان صادر عنه اليوم السبت، إن مناطق الشمال الشرقي تتأثر بمؤخرة مرتفع جوي تصاحبه رياح جنوبية معتدلة إلى نشطة السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة تتراوح بين ( 17 – 23 ) درجة مئوية على أغلب مناطق الشمال وبين (25-28) درجة على سرت - أبونجيم - مناطق الخليج ومناطق الجنوب.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تكون السماء مغطاة جزئيًا بالسحب، تتكاثر أحيانًا مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على المنطقة الممتدة من زوارة إلى مصراتة ومناطق الدواخل وبعض مناطق الجبل.

الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول غدًا إلى شمالية غربية، لتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (16 -22) درجة مئوية و(26-28) درجة على سرت وأبونجيم.

بن جواد - سهل بنغازي حتى امساعد - جالو - مراده
تكون السماء قليلة السحب تتكاثر غدًا، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا، تتسبب في إثارة الأتربة والغبار لتتحول من مساء الغد إلى جنوبية غربية فشمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (18-23) درجة مئوية وبين (24-27) درجة على مناطق الخليج لتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا على أغلب المناطق.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر غدًا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة يوم الإثنين على غات.

وتكون الرياح جنوبية معتدلة السرعة تتحول غدًا إلى جنوبية غربية فغربية، لتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (25-28) درجة مئوية ولا تتجاوز 24 درجة على غدامس والحمادة.

الكفرة - تازربو - السرير
تنشط الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا غدًا، ما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (23-27) درجة مئوية لتسجل ارتفاعًا طفيفًا غدًا.

المزيد من بوابة الوسط