مصدر أمني: تفكيك سيارة مفخخة في الحدائق ببنغازي

كشف مسؤول مكتب الإعلام بالغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى، رياض الشهيبي، تفاصيل العثور على سيارتين إحداهما مفخخة أمام مصوراتي الماسة بالقرب من الإشارة الضوئية بمنطقة الحدائق بالمدينة.

وقال الشهيبي في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم السبت، إن الغرفة تلقت بلاغًا يفيد بالعثور على سيارة يشتبه بأنها مفخخة بمنطقة الحدائق وإحدى دوريات الشرطة تطوق المكان وتقوم بإبعاد المواطنين عنها، مؤكدًا أن أعضاء الهندسة العسكرية التابعين للقوات الخاصة انتقلوا إلى المكان عينه على الفور.

وأوضح الشهيبي، أن السيارة كانت هيونداي (سوناتا) لونها رصاصي، واتضح أنها مغلقة بإحكام، فتم كسر الزجاج الأمامي وفتحها، حيث عثر على سلك نحاسي موصول من بطارية السيارة مرورًا بداخلها حتى الصندوق الخلفي، الذي توجد به المتفجرات، معدة ومجهزة للتفجير.

وأضاف قائلًا: «إنه تم تفكيكها ومصادرتها ونقلها إلى مقر الغرفة»، مشيرًا إلى أنهم تلقوا بلاغًا آخر على الخط الساخن عن وجود سيارة مرسيدس سوداء اللون أمام محل الفواح بشارع جمال عبدالناصر، فانتقلت الدورية التابعة للغرفة المشتركة إلى المكان عينه، وبعد التأكد من عدم تفخيخها وأثناء التفتيش عثر على جهاز تفجير عن بعد داخل السيارة دون وجود أي متفجرات بها، مرجحًا بأن يكون لم يتم تجهيزها بعد للتفجير.

وطالب الشهيبي المواطنين بالإبلاغ عن أي سيارات مشبوهة أو تحركات مشبوهة على الخط الساخن المخصص من الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى.

المزيد من بوابة الوسط