إصابة فرد أمن وطالب برصاص عشوائي إثـر مشاجرة في جامعة طبرق

نقل فرد أمن وطالب إلى مركز طبرق الطبي لتلقي العلاج جراء إصابتهما برصاصات عشوائية، جراء مشاجرة نشبت يوم أمس الأربعاء، بمجمع كليات العلوم والآداب والموارد الطبيعية وعلوم البيئة بجامعة طبرق.

وقال مصدر من مديرية أمن طبرق لـ«بوابة الوسط» اليوم الخميس، إنّ مشاجرة وقعت أمام الإدارة العامة لجامعة طبرق ومجمع الكليات المعروف بالجامعة الغربية، حيث استخدم أحد المتشاجرين «سلاحًا حربيًا» وأصاب أحد أفراد الأمن وطالبًا آخر بالجامعة، لكنه أشار إلى أن حالتهما «غير مستقرة» بمركز طبرق الطبي حيث يتلقيان العلاج والعناية.

وتعاني جامعة طبرق من إنفلات أمني في معظم كلياتها بسبب دخول شباب غير مقيدين بكلياتها ومخمورين ومتعاطين للمخدرات وعادة ما يتشاجرون مع أفراد الأمن الجامعي طوال أيام الأسبوع.

وتعدى قبل أسبوعين مجموعة من الشباب على الحرم الجامعي بمجمع كليات التربية والسياحة والرياضة بسبب غياب مديرية الأمن بطبرق، ما دعا رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بوحليقة لمطالبة مدير أمن طبرق عقيد ميلود جواد بتكليف قوات أمنية تتمركز على مداخل الكليات لحماية الطلبة من الشباب المستهترين والخارجين عن القانون.

وقامت دوريات أمنية صباح اليوم الخميس بجولات واسعة في كليات جامعة طبرق وطردت عددًا من الشباب خارج الكليات، ونبهت على جميع الطلبة بضرورة إبراز البطاقة الجامعية في حالة دخول الحرم الجامعي وأكدت أنه سيمنع أي طالب من دخول الكلية ما لم تكن بحوزته بطاقة جامعية بدءًا من يوم السبت المقبل.